THOUSANDS OF FREE BLOGGER TEMPLATES

الأربعاء، 29 سبتمبر 2010

Over the hills

sigh

ازموديس




ازموديوس كما عرف من كتاب التوبيت هو الشيطان, و قد ذكر الشيطان فى بعض الاساطير التلمودية على سيبل المثال فى قصة هيكل سليمان.
و يوجد الكثير من الاشتقاقات ماخوذة من كلمة ازموديوس و قد ورد ذكرها فى كثير من اللغات منها العبرية, الالمانية, الفرنسية, الايطالية,الاسبانية و البرتغالية.

Asmodeus

اصل الكلمة...

من المعتقد ان تكون كلمة ازموديوس مشتقة من اللغة الافستانية حيث ان لفظ ازموديوس فى هذه اللغة منقسة الى جزئين الاول يعنى الغضب و الثانى يشير الى الشيطان.

ما ورد فى النصوص..

فى كتا التوبيت... ازموديوس فى كتاب التوبيت كان منجذبا لسارة , ابنة راجويل, الذى لا يريد ان يتركها لاى زوج يمتلكها لذلك قام بذبح السبعة ازواج الذين تقدمو ليها فى ليالى زفافهم و ذلك لعرقلة الفعل الجنسى.
و عندما اوشك توبياس الشاب ان يتزوجها فان ازموديوس كان قد جهز له نفس المصير و لكن توبياس كان لدية القوة من خلال استشارة ملاكه المرافق له, رافائيل, لكى يعيده بدون اذى و ذلك بوضع قلب سمكة و كبد على النفايات المتوهجة التى تجعل الشيطان يفر هاربا الى مصر حيث يربطة رافائيل هناك

و قيل ان ازموديوس احب سارة و قد انجذب اليها دون غيرها من النساء.

فى التلمود..
ان شخصية ازموديوس فى التلمود اقل ضررا من شخصيته فى التوبيت .
فى السابق كان يظهر مرارا و تكرارا على هيئة صديق حسن الطبع و يمتاز بروح الفكاهة لكن علاوة على ذلك فان شخصيته هنا تشبه نظييرتها فى التوبيت و هى ان رغباته كانت تلاحق زوجات سليمان .


و لكن هنا فان شخصيته هنا اكثر مقارنة باله اغريقى يونانى عن كونه شيطان شرير و كما ورد فى الاسطورة التلمودية الاخرى ان سليمان قد خدع ازموديوس بالتعاون معه فى بناء معبد القدس , و فى الاسطورة الاخرى الباقية حتى الان ان ازموديوس قام بتغيير المكان الذى اتفق عليه مع سليمان و استمر ذلك بضع سنوات
و لقد وصفته احد القصص بانه ملك كل الظلال, و يوجد جملة وصفته بانه تزوج ليليث و اصبح ملكها المتوج.

فى وصية سليمان..
و قد ورد فى وصية سليمان ان الملك توسل الى ازموديوس لمساعدته فى بناء المعبد , وق د ظهر الشيطان و تنبأ ان مملكة سليمان سيتم تقسيمها.

و عندما قام سليمان باستجواب ازموديوس بعد ذلك , علم ان ازموديوس قد خذله رافائيل


فى ماليوس ماليفيكاروم....

و قد اعتبر ازموديوس شيطان الرغبة فى ماليوس ماليفيكاروم (1486), و لقد وافق على ذلك سيباستيان ميليكس قائلا ان خصمه كان القديس جون.

و قد قام علماء القرن السادس عشر بتعيين شيطان لكل شهر و اعتبروا شهر نوفمبر هو الشهر الذى تكون فيه قوة ازموديوس فى اشدها , و صرح البعض الاخر بان اشارته البرجية هى الدلو و لكن ذلك يكون فقط ما بين الثلاثين من يناير و حتى الثامن من فبراير, و يعمل تحت قيادته اثنان و سبعون من جحافل الشياطين و هو ايضا احد ملوك الجحيم تحت قيادة الامبراطور ابليس .


و هو من يحرض على القمار و كذلك هو مراقب لبيوت القمار فى محكمة الجحيم , و قد قارنه بعض علماء الدين الكاثوليك بجهنم.و لكن اعتبره مؤلفون اخرون بانه امير الانتقام.


فى القاموس الجهنمى...

هذا القاموس كتبه كولين دى بلانس و قام فيه بتصوير ازموديوس بان له صدر رجل و سيقان ديك و ذيل ثعبان و ثلاث رؤوس ( احداها لرجل يمطر نارا و الاخرى لخروف و الثالثة لثور) , و قد صوره راكبا اسدا له اجنحة و رقبة تنين
كل هذه الحيوانات ترتبط بدوافع رغبة او انتقام.


فى المفتاح الاقل لسليمان...

يظهر ازموديوس كالملك اسموداى فى ارس غويتيا حيث قيل ان لديه ختم من الذهب و يدرج اسمه الثانى و الثلاثين طبعا لرتبته الخاصة.
اما صفاته البنيانية التى وردت فهى انه قوى و نشيط و لديه ثلاث رؤوس الاولى على هيئة ثور و الثانية انسان و الثالثة كالكبش بذيل ثعبان و ألسنة لهب تخرج من فمه و يجلس كهيئة تنين جهنمى ممشسكا برمح و راية بين جحافل امايمون .
و يحكم اسموداى اثنا و سبعين روحامن جحافل الارواح السفلية.

DarK Moments




في ظلمة الليل
عندما يأتي الليل ..ونحن كذلك
عندما تحلم ...نحن من يملأ احلامك
نصطاد عندما تغرب الشمس
نخرج للغذاء
في ظلمة الليل
نشرب دماء روح مجهولة
من هو؟؟لما علي ان اعرف..
انا اعيش لاقتل
الدم الذي تعطيني اياه
يعطيني حياتي
في ظلمة الليل



عين الشيطان
عين الشيطان تحرق روحك
سوف تسمع صوته يرن داخل رأسك
شعرك سوف يقف حتى نهايته
يسقط في اعماق الحفرة
الصرخات التي سمعتها دائما تختفي
عين الشيطان تحرق روحك


Marilyn monroe

Marilyn monroe look alike

انا من معجبين هلانسانه ... وشفت هالصور