THOUSANDS OF FREE BLOGGER TEMPLATES

السبت، 31 يوليو 2010

حفله الموت الاحمر التنكريه .

lمختارات من ادب ادجار الن بو وواحده من القصص ارائعه الي تم تمثيلها من بطوله Vincent Price

مشهد النهائي من الفلم



تقدرون تقرون اقصه اون لاين اهني بالعربي


enjoy ur reading

القوثيك والساديه !!



سياط جلد حدايد رغبه شهوه كعب عالي جراءه !! ؟؟

فكره سائده عن القوثيك انهم اما مثيلين او سادين او الاثنين مع بعض... تميز القوثيك عن غيره من المجموعات الثانيه ان في حريه وتقبل ... كل شخص عايش حياته بطريقته ضمن اهوائه الشخصيه وطبعا دايما في ناس تتشابه بالميول والاهواء
صح ان في مجموعه من القاث يحبون اساديه .. بس مو كل القاث يحبون هالشي
في ليزبيان في بايسكشول وفي ستريت
كل الانواع من البشر بتنوع اديانهم واجناسهم وميولهم اشتركو بنقطه انهم قاث بس اختلفو بتصرفاتهم الفرديه

كلنا نحب الرعب كلنا نحب الون الاسود ومخلوقات الليل والتاريخ واشياء وايد بس مو معني هذا ان كلنا نحب الفراوله مثلا او ان نحب نلبس جلد



جميع الاشخاص يتم قبولهم كقاث ولاء يحكم عليهم .. وسواء كقاث او مو قاث لازم نقبل بعض .. القوثيك يتعرضون لمضايقات واطلاق احكام وابتعاد ناس عنهم وتشببيهم مثلا بعبده الشيطان او الايمو .. فا شلون واحد يتعرض حق كل هذا ويروح يسوي نفس الشي حق غيره .. القاث مجموعه متفتحه متقبله (انت حر ) تعرف مصلحتك وانت احسن واحد يدور عليها .

النقطه الاساسيه بالقاث ان ماتحكم علي الشخص الي جدامك بسبب ميوله او رغباته .. تقبل الجميع .. شذوذ ساديه نشوفها بكل مكان وبكل الاديان مااختص فيها القاث بروحه نشوف مسلمين سادين وشاذين ونشوفهم باليهوديه والمسيحيه بس مو معناها ان كوني مسلم او مسيحي اني انا جذي لان في افراد يحبون جذي ...صح او غلط الي يسونه مو مشكله احد بالنهايه هذا الشخص الي بيتحمل كل شي (هذي وجه نظري


كونا قاث واساسا غير القاث بعد متفتحين عقليا ومتقبلين واكثر انفتاح من الناحيه الجنسيه ... وللاسف الاكثريه يعتقدون بما انك او انج قاث سهل ان تمارس الجنس مع اي كان ... وهذي فكره غلللللللللللطططططططططططط !!

الكبلز بالقاث مستمتعين اكثر مع بعض وسعداء لان في حريه ان يقول انا احب جذي والطرف الثاني متقبل .. او مايتقبل ان يسوي جذي ونفس الشي عند الاشخاص ثانين (القوث اشخاص طبيعين جدا ) ينطبق عليهم الي ينطبق علي جميع البشر .. احنا مو خوارق بشريه .. ولاء نحب نسوي كل شي (في اشياء مانحب نسويها ) وهذا الشي يعتمد بالنهايه علي شخص نفسه




سوو تشوفون انهم متواجدين عادي ويعبرون عن رغباتهم بكامل الحريه لان القاث تعطيك هالمساحه الي ماتخاف من احد لان انت واجه العالم ورفضه كونك قاث بسبب النظره الخاظئه عنا .. مااعتقد ان بيخافون من احد ومايعبرون عن ميولهم

نتيجه نهائيه

مو كل قاث شاذ او سادي ومو كل شاذ اوسادي قاث

ويمكن يكون هذا السادي او الشاذ انسان احسن من مليون انسان غيره يغتصب ويقتل ويسوي وايد اشياء مستحيل نفس بشريه تسويها فا اذا شفتو ان الي هذا الي يسوي غلط ... شوف اشياء ثانيه فيه .. واذا ابدا ابدا مو عاجبك .. خله اهو ونفسه

Sisters of Mercy



نوع :
Gothic rock -post-punk

الدوله :
Leeds, England, UK

الموقع الالكتروني :
theSisters of Mercy.com

الاعضاء : Andrew Eldritch

من فرق القاث المؤسسه للقوثيك روك وحذت حذو bauhaus ...
تقدر تسمع كل انواع اللاغاني بس مو معني هذا ان ماتسمع النوع الخاص فيك واذا كان هالنوع من ماينسابك والليركس (كلمات الاغاني ) هممم في مشكله عندك بكونك قاث ... ماينفع نجار من غير ادوات النجاره طريقه استخدام الادوات مختلفه من شخص لاخر وممكن تظيف اداوت خاصه فيك بس ماينفع مايكون موجود عندك الادوات الاساسيه .
بالنسبه كل ماقدم الشي صار عندي احلي ابتدأت هالفرقه بمطلع الثمانيات وعلي حسب المعلومات الموجوده ب wikipedia ان فتره نشاطهم تمتد من :
Years active1980–1985
1987–1993
1995–present

اذا حابين تقرون اكثر عن تاريخ الفرقه

من اجمل الاغاني الي سمعتها لهم ولازم تكون عندي وطبعا لسته طويله :









جريده اللجريده وخبر قوثيك !!



رمز قوطي ينضم إلى مصّاصي دماء Twilight
رافر غوزمان

عندما انتشر خبر ظهور بيتر مورفي، الرجل الأول في فرقة Bauhaus القوطية المشهورة، في فيلم The Twilight Saga: Eclipse، كشفت مناقشات كثيرة عبر الإنترنت علاقة التنافر بين سلسلة مصاصي الدماء الشهيرة هذه والثقافة القوطية الفرعية. فالأولى ظاهرة جديدة تستهدف المراهقين. أما الثانية فتعود إلى 30 سنة مضت وتتمتع بتقاليدها الخاصة.

لكن يبدو أن كلتيهما توليان اهتماماً كبيراً لمصاصي الدماء. أطلقت Bauhaus الروك القوطي عام 1979 مع أغنية تدوم تسع دقائق بعنوان Bela Lugosi’s Dead. وطورت الفرق التي حذت حذوها، مثل Sisters of Mercy وSiouxsie and the Banshees، أنماطها المظلمة الخاصة. ومع أن أولى روايات آن رايس عن مصاصي الدماء سبقت الثقافة القوطية بسنوات، يبدو أن هذه الكاتبة تأثرت بها عندما جعلت من بطل The Vampire Lestat) 1985) عازف روك.

إذاً، لمَ يرفض بعض أتباع هذه الثقافة ضم Twilight إليها؟ يعود ذلك في جزء منه إلى واقع أن هذه الأفلام (والروايات المقتبسة منها) تتمسك بالمثل والأخلاق. فالكاتبة ستيفاني ماير تنتمي إلى المورمون وأبطالها الشبان يحافظون بوضوح على عفتهم قبل الزواج. في المقابل، تحيط بثقافة القوط هالةٌ من الشذوذ الجنسي والسادية والانحطاط الأخلاقي وغيرها من الأمور السيئة. فمن الصعب التخيُّل أن بيلا سوان من Twilight تصغي إلى فرق تحمل أسماء مثل Christian Death وAlien Sex Fiend.

نتيجة لذلك، تكون مشاركة مورفي في فيلم Eclipse أشبه بمشاركة البابا في جزء آخر من فيلم da Vinci Code. فهل يسر ذلك المسيحي المؤمن أم يغضبه؟ لكن المفارقة أن معظم عشاق Twilight المراهقين لن يعرفوا مورفي البالغ 52 سنة حتى لو عضّهم في رقبتهم.



تواي لايت وسلسله التابعه للكاتبه ماانضمت للثقافه القوطيه لاسباب .. صحيح ان القوطيه تحيطها هاله من الشذوذ والساديه ولانحاطا الاخلاقي .. لان الناس يبون يفكرون فيها جذي ... مو لان اهيا جذي ... مفهوم الناس وتصورهم عن القاث جذي .. وهذي مو حقيقه ابدا .. بالثقافه واهو نفسه سماها ثقافه ازواج واطفال واباء واجداد .. علي العموم بمنظورنا ان هالسلسه مفرغه بمعني مافيها هالخيال القوطي الفريد واهيا اساسا موجها الي جمهور المراهقين مافيها اي تاريخ او صراعات المعتاده بمشاعر الفامبيرز لاجواء نفسها مو مرتبطه بالمشهد القوطي ... بمقارنه بسيطه بين هالسلسه وبين سلسله ان رايس بافلام مثل انتر فيو وذا فامبير وكوين اوف ذا ديمون مستحيل يوصل تواي لايت المراهق الي مصاف هلافلام ...تواي لايت فلم صيفي تشوفه مره ومايثبت بذاكرتك الا ان دار حوله جدل .



Goth in media !!! القوثيك والاعلام


يتميز القاث بروح الدعابه السوداويه والمتعه بالكوميديا السوداويه الساخره ... بساطه الجمال الكئيب السوداوي له مكان عزيز بانفسنا .. رغم ان الناس يشوفون هذا شي مرضي يعني لازم تشوف شي كوميدي اباحي او كوميدي سخيف عشان تكون انسان طبيعي همممم بالنسبه لي نقطه غريبه ومومنطقيه ... anyway بعالم goth التلفازي او السينمائي في اجواء غريبه من السحر الذيذ تحس انك منعزل عن الكل احساس انك انت داخل هالحبكه ... من افضل الافلام والكرتون والمسلسلات والالعاب بالنسبه لي ويعتبر خالد بذكارت كل انسان منجذب لهذا العالم
ddams Family شفته وانا صغيره وكان يشدني واتلذذ بكل مقطع فيه خاصه مورتيشيا آدمز اه ه ه ه ه كنت اذوب فيها واتمني اني اكون اهيا بطريقه ما مظهرها وشموخها وغرابتها وسيطرتها ورقتها وفوق كل هذا حقيقتها الي يشوفونها الناس غريبه اطوار ... بساطه ادمز فاملي اهيا العائله السعيده رغم انف العذال P: شفت هالتقرير الحلو بمنتدي هاري بوتر وشمل كل شي مع ذكر لمخترع القصه (قرأءه ممتعه )
++ || عائلة آدمـــــــز || ++
++ || The Addams Family || ++
.
.
.
.


يحاكي القصر الذي سكنتهُ العائلة المنطقة التي عاش فيها "تشارلز آدمز" وهي مدينة " ويستفيلد " في ولايةنيوجيرسي . حيث تكثر في هذه المنطقة القصور والمنازل المهجورة والكئيبة والمستنقعات الراكدة بالإضافة إلى المقابرالمنتشرة على أطراف المدينة. بالرغم من الانطباع العام الذي عرف به سلوك هذه العائلة الخارج عن نطاق ما هو مألوف، والمخيف، إلا أنهم في حقيقة الأمر طيبون جداً وغير أشرار وكرماء، فعائلة آدمز عائلة متماسكة واجتماعية جداً. وتحضر الحفلات الخيرية وتتبرع لها بسخاء وبهدايا غريبة (إصبع مقطوع مزركش، على سبيل المثال) ، بالإضافة إلى حضور أفراد الأسرة جميع الحفلات المدرسية والعروض المسرحية التي يشارك فيها طفلاهم"بوجزلي" و "وينزداي" ، ويشجعونهم بصوت عالٍ. خاصة عندما يقومون بتمثيل الأدوار الخطيرة والمرعبة والتي يتقزز منها باقي الحضور.
كما أن هذه العائلة عائلة متحابة بعمق، ويظهر ذلك جليا في تعامل "جوميز" مع زوجته "مورتيشيا" والتي تطلق عليه "بوبالت" ـ لفظ يطلق للتحبب والتدليل ـ وبالمقابل يقوم بتقبيل يديها ويعطر أسماعها ببعض الكلمات الفرنسيةالرومانسية. كما أن تعامل العائلة مع الضيوف والزوار هو تعامل مبالغ في المثالية كما هو الحال مع صبي توصيل طلبات البيتزا الذي يأخذ مقابل توصيله لطلبيه بسيطة من البيتزا مبلغاً كبيراً جداً فيغمى عليه من هول وضخامة المبلغ وخاصة عندما يطلب منه أن يحتفظ بباقي الحساب.



شارلز سامويل آدمز "Charles Samuel Addams" رسامُ رسومٍ كرتونية لقصص مصورة مشهور في مجلةالنيويوكر الأمريكية ومبتكر The Addams Family ( عائلة آدمز). ذاع صيته في الفترة من عام 1935م إلى عام1988م، واشتهر برسومه الكرتونية ذات الطابع الكوميدي وبالإضافة إلى ابتكاره لشخصيات (عائلة آدمز) فقد ابتكر العديد من الشخصيات والقصص الكرتونية مثل قصة Drawn and Quartered عام 1961م وقصة Dear Dead Days عام 1942م . استطاع أن يرسم 1300 صورة لقصص مصورة خلال مشواره الفني، بالإضافة إلى رسومه في مجلة النيويوكر فقد اشتهر برسومه في الدعايات التلفزيونية والإعلانات وحصل على العديد من الجوائز منها جائزة (إدجار الخاصة) وذلك بترشيح من مجموعة من المثقفين والكتاب الأمريكيين عام 1961م .

ولد تشارلز آدمز في وستفيلد "نيوجيرسي" عام 1912م وكانت طفولته هادئة وسعيدة وعادية جداً، اشتهر في طفولته بخفة ظله ومرحه وبصنع المقالب الطريفة لأصدقائه الصغار وجيرانه في الحي الذي كان يسكن فيه واشتهر باسم "شيل". كانت لديه أفكار سوداء وتخيلات غريبة ومخيفة في نفس الوقت، وكان يرسم بالطباشير صور الهياكل العظميةعلى الباب الخلفي لجراج منزلهم. كما رسم هيكلاً عظمياً على أحد أبواب المنازل المهجورة والتي تعود ملكيتها لعائلةآدمز. وقبضت عليه الشرطة عندما شوهد وهو يقتحم المنزل المهجور (يعتبر هذا المنزل الآن معلماً مشهوراً فينيوجرسي) ويقول تشارلز آدمز في مذكراته أن هذا المنزل قد ألهمه شخصياته الكرتونية لعائلة آدمز، كما كان مولعاً أيضا بزيارة مقبرة (بيرسبتيرن) القريبة من المنزل المهجور .
تمتاز عائلة آدمز - إضافة إلى طبيعة أفرادها الخارقة - بميزة هامة تتجلى في ترابط أفرادها الكبير، وتحابهم، واعتزازهم بقيمهم وافتخارهم بها، رغم الفكرة العامة التي تشيع عن هذه العائلة، باعتبارها عائلة (غريبة الأطوار) و(مُختلة) في أحسن الأحوال..

وعائلة آدمز من أشهر العوائل في الثقافة الشعبية، وأكثرها إثارة للاستغراب، وسخرية من المجتمعات المُعاصرةالمُرائية، والتراتبيات المجتمعية..
تضم عائلة آدمز سحرةً، مسوخاً، مخلوقاتٍ خارقة، وحتى أجزاء من أجسادٍ متحركة!.. وتمتاز بقيمها الخاصة التي تُمثل معنى عظيماً للعائلة، وتُقدم - رغم غرابتها وسوداويتها وميلها للإفزاع أحياناً - مثالاً طيباً عن قيم الترابط الأُسري والولاء للعائلة، وحُب أفرادها لبعضهم البعض..
يأتي قرار منزل سليذرين تقديم عائلة آدمز لسحرة هوجوورتس اعتزازاً منه بالقيم الأسرية والروابط العائلية المتينةالتي تجمع أفراد أسرة سليذرين الكبيرة. الأسرة التي يُميزها نوعٌ من الغرابة الخاصة الفريدة كتلك التي تُميز عائلة آدمز[على أن السليذرين لا يُمارسون لُعبة "إيقاظ الموتى" بل يُمارسون لُعبة "أطعم عدوك للباسيلسك"].
كما يأتي تكريماً للولاء للعائلة أولاً وأخيراً مهما بدت قيم العائلة غريبة للعالم الخارجي.. فالعائلة أولاً.. وهي الجذر الذي ينبت منه الفرد وإليه يعود..
قابلوا عائلة آدمز، ومؤسسها العبقري السوداوي تشارلز آدمز...




تتكون عائلة آدامز من جوميز، مورتيشيا، بوجزلى، وينزداى، العم فيستر، والجدة. يقوم على خدمة العائلة رئيس خدمهملورش وخادمهم ثينق وهو يدٌ بدون جسد.




جوميز آلنزو آدمز، رب عائلة آدمز. زوج مورتيشيا ووالد بوجزلى ووينزداي. في الأصل كان ابن الجدة ثم عُدل ذلك لاحقاً، ليصبح صهرها، أخوه (في الأصل صهره) هو العم فيستر. يُصوَر جوميز كشخص ساحر، وسيم، ناجح، رغم أنه يتحمس بطريقة طفولية لأي شيء يفعله. فصورته الشخصية تظهره وهو يقف بمرح على رأسه. بالرغم من كونه شخصاً مسالماً إلا أنه يجيد العديد من أساليب القتال، فغالباً ما يتبارز مع مورتيشيا بالمغول (سيف طويل حاد ذي نصل مدبب).

يحب جوميز مورتيشيا حباً جماً. درس جوميز ليصبح محامياً لكنه نادراً ما يمارس المهنة، ويفخرُ كثيراً بالقضايا التي يخسرها. كما أنه سعيد لحقيقة أن زملاءه في صف المحاماة اختاروه ليكون "صاحب أقل الامكانيات". جوميز فاحش الثراء وقد ورث معظم ثروته كما أن لديه استثمارات متوسعة، ولكنه يبدى اهتماماً قليلاً بالمال. ورغم كثرةِ استثمارِجوميز في البورصة - لدرجة أنه يضع في حجرة المعيشة جهازاً لاستقبال البرقيات والأنباء - فإنه يبدو وكأنه يضارب فيالبورصة بهدف الخسارة. جوميز من أصل إسباني، يحب تدخين السيجار واللعب بقطاره الصغير. بالرغم من مزاحه الرهيب، فإنه معروف بكرمه و ببذله جهداً لمساعدة أولئك الذين يعتبرهم أصدقاءه.

&&







مورتيشيا آدمز (قبل الزواج، فرومب) هي ربة عائلة آدمز، أمها الأصلية هي هيستر فرومب، لكن عُدلت أصولها فيما بعد وأصبحت ابنة للجدة التي غُيّر اسمها بعد ذلك ليصير فرومب. لمورتيشيا أخت أكبر منها تدعى أوفيليا. و قد جلب زواج مورتيشا من جوميز العم فيستر إلى الأسرة.

مورتيشا امرأة ذات بشرة شاحبة ومظهر قوطي، ترتدي ثوباً أسود ضيقاً، وتشبه إلى حد كبير فامبيرا. وُصفت مورتيشابأنها رشيقة ولديها ميول موسيقية وفنية ( غناء الأوبرا، رقص التانجو، العزف على العديد من الآلات الموسيقية) كما تقوم أيضاً بحياكة الملابس الغريبة للعديد من أفراد الأسرة. بدت الصورة الأصلية لمورتيشا في مجلة النيويوركر و كأنها مستوحاة من شخصية فامبيرا التي ابتكرها ميلا نورمي.

&&





رُزق "جوميز" و"مورتيشا" بطفلين، اطلقا على الصبي اسم "بوجزلي" والفتاة "وينزداي"، وعادة تظهر "وينزداي" في المسلسل التلفزيوني أثناء الستينات كطفلة صغيرة وهادئة ومثيرة للشفقة، شخصية طيبة وسعيدة، تهتم بعناكبها الصغيرة، ولديها دمية تحملها دائما معها أسمتها "ماري أنطوانيت". في الأفلام تظهر بشخصية أكثر جدية وبلوغاً، تتحدث بنبرة خالية من الشفقة، ولها مبادرات شريرة في الإيذاء الجسدي وخاصة مع أخيها بوجزلي، حيث تظهر في مشاهد متكررة وهي تجلس أخيها على كرسي الإعدام الكهربائي وتقوم بتشغيل مفتاح الكهرباء، لكن أخاها "بوجزلي" لا يتأثر بأي شيء أو يموت، مثله مثل جميع أفراد عائلة آدمز الذين يتصفون بالخلود.

&&





بالنسبة لأخيها " بوجزلي" فإنه يظهر أكثر لطفاُ مع شقيقته، ولا يقوم بأي محاولة لثنيها عن لمحاولاتها المتكررة لإعدامه بالكرسي الكهربائي، بل على العكس من ذلك فهو يشجعها ويتحمس لتجربة هذه المحاولات. في أول ظهور له في مسلسل عائلة آدامز في الستينات ظهر بشخصية الطفل الحقود الشرير وكان تشارلز آدمز (مؤلف قصة العائلة) قد أطلق عليه في البداية اسم "بوبرت" ولكنه غيره بعد ذلك إلى "بوجزلي".

في الأفلام يظهر"بوجزلي" أكبر سنا وحجما بشخصية الطفل الميكانيكي المخترع، كما ظهر أكثر وداً مع شقيقته الأمر الذي أفقده استقلاليته وأصبح مساعدا لها في أعمالها وحيلها الشريرة، أما في الرسوم المتحركة فيظهر بشخصية مرحة وسعيدة ومتفائلة بعض الشيء ولكنه محتفظ بأسلوبه الشرير في الأفلام مع بعض العبقرية إذا تعلق الأمر بالكيمياء والآلات والمكائن.

&&






في فلم عائلة آدمز 1993م، يرزق جوميز ومورتيشيا بطفل ثالث يطلقان عليه اسم "بوبرت" وهو طفل رضيع خطير جداً وله القدرة على أطلاق الأسهم الملتهبة، وقد اطلق مؤلف قصة العائلة (تشارلز آدمز) اسم ( بوبرت ) على الطفل "بوجزلي" في الحلقات الأولى من مسلسل الستينات التلفزيوني ولكنه عاد وغيره إلى "بوجزلي" .

&&






ومن أعضاء العائلة الآخرين الذين يعيشون مع "جوميز" و"مورتيشيا" وأطفالهما، هناك العم "فيستر" والجــدة..بالنسبة للعم فيستر فهو رجل ضخم يتخذ جسده شكل برميل أصلع، له عينان غائرتان، وتكشيرة شيطانية، يحمل جسدهطاقة كهربائية يمكنه من خلالها إشعال مصباح كهربائي بإلصاقه بفمه. في المسلسل الأصلي في الستينات يظهر العم فيستر كـعم للأم "مورتيشيا" وليس عماً لعـــائلة آدمز بالرغم من أنه في بعض الأحيان يدعى بإسم العـــائلة (آدمــز). في الرسوم المتحركة والأفلام يظهر العم " فيستر " كـأخ أكبر لـ "جوميز" وعم لكل من "بوجزلي" و"وينزدي".

&&




هي أم "جومــيز" في مسلسل الستينات الأصلي 1960م، وأطلق عليها اسم "إيدورا آدمـــز" ، أما في أفلام الرسوم المتحركة وفي الأفلام الأخرى فقد ظهرت كــ أم لـ "مورتيشيا" وأطلق عليها اسم "فرومب". توصف بأنها ساحرة تتقن فنون السحر والشعوذة ولها خبرة في قراءة الكف واليانصيب، وغالبا ما يكون شعرها منفوشاً ويتوشح كتفيها سترة صوفية، ويطلق عليها في أفلام الرسوم المتحركة اسم "جراني".


&&



خادم العائلة يد منفصلة (مقطوعة) اسمه "
ثينق "، كان ثينق صديق جوميز منذ الطفولة. وكان ( يُعتبر من الذكور ) يؤدي كل الأعمال المنزلية كالمعتاد، كإرسال البريد، كتابة رسالة أو تربيته خفيفة على الكتف، يظهر في صناديق موجودة أو حاويات أخرى مريحة في جميع أنحاء المنزل. ويتواصل مع عائلة آدمز عن طريق شفرة مورس الأبجدية، ولغة الإشارة، والكتابة والطرق على الخشب. في الأفلام وفي عائلة آدمز الجديدة، أصبح ثينق يداً متحركة مقطوعة حتى الرسغ.



الخادم (لورتش)


يعمل لدى عائلة آدمز أيضاً خادم غولي الشكل طويل القامة اسمه لورتش. لورتش فرانكشتاين المترنح المتثاقل في مشيته مثل رئيس الخدم الوحش الذي يئن. يحاول أن يساعد في أنحاء المنزل، ففي المناسبات يشغل المهمات اليوميةالتي تعتمد على حجمه وقوته الضخمة. والغريب انه كثيراً ما شوهد يعزف على آلة البيانو والأورغ بمهارةٍ عالية جداً. وفي لمِ شمل عائلة آدامز، نوه جوميز أن لورتش ليس من عائلة آدمز. وردت مورتيشيا قائلة أن لورتش كان جزءاً من عائلات كثيرة، فهو يمتلك قلب عائلة آدمز. وعلى ما يبدو فأن لورتش على مستوى معين من المرونة؛ ففي فيلمِ قيم الأسرة سقط عشرين باونداً من قذائف المدفع من أعلى قصر عائلة آدمز على رأسه مباشرةً وعلى ما يبدو لم تخلف أي أثر سيء.



( ثينق )

لجوميز ابن عمٍ يدعى ابن العم إيت، يزور العائلة كثيراً. وهو قصير ذو شعر طويل يغطي جميع بدنه من فروه الرأس حتى قدميه. يقود ابن العم ايت ثلاث أنواع من السيارات المتميزة: ميسريتشمينت - كي ار175 .وبالرغم من إنه يظهر في المسلسل وهو يرتدي قفازات الأوبرا، ومن غير الواضح أن كان هناك أي شي تحت ذلك الشعر. كما يتحدث بنبرة عالية وبلغة مصاغة تعرفها العائلة وحدها. في المسلسل الكرتوني الثاني، يظهر إيت على انه أعظم جاسوس للحكومة الأمريكية.



(ابن العم إيت)

في الفيلم يقع في حب امرأة بشرية، تدعى مارجريت، وتتزوج منه بعد خلاصها من زوجها الأول، المحامي تولي الذي قتل على يد أبناء عائلة آدمز. يخطط هو ومارجريت لإنجاب ابن يحمل قيم عائلة آدمز اسمه وات " ماذا". في فيلم قيم عائلة آدمز، أدى ابن العم ايت مراسم زواج فيستر، ويظهر أن له نوعاً من السلطة القانونية لم يوضحها الفيلم.

&&



يشملُ الضيوفُ شقيقة مورتيشيا الكبرى أوفيليا (التي قامت بلعب دورها كارولين جونز )، قريبة مورتيشيا ووالدتها (وشقيقة فيسترهيستر فرومب (التي لعبت دورها مارجريت هاميلتون ، المشهورة بدورها الشعري في ساحرة الغرب الغريبة في ساحر أوز). لعائلة آدامز أقاربَ آخرين وُصفوا في الكتاب، لكن لم يظهروا-- ما لَم يظهروا في أحدالبوتريهات الغريبة المعلقة على الجدران.
&&




مُعظمُ جيران عائلة آدمز أقلُ من متفهمين لغرابة أطوار العائلة. مع المجتمع الأكبر، يُصور أفراد عائلة آدمز على أنهم غريبو الأطوار، خطرون، أو أسوأ حتى. تتعامل المسلسلات والأفلام مع المتطفلين الذين يحاولون فهم و"تصحيح" تصرفات العائلة، ويستمرون بكونهم محبطين وخائفين من الأشياء التي تراها العائلة مُدهشة.عائلة آدمز، من الجهة الأخرى، على النقيض، وغالباً ما يصابون بالخوف و الصدمة من أعمال المجتمع التقليدية.
قُدمت السلسلة الحية الثانية ثلاث شخصيات جديدة اعتيادية: عائلة نورمانبير (نورمان، نورمانيا، و إن جي )، عائلة من الأشخاص "الطبيعيين" يعيشون على الطرف الاخر من الشارع الذي تعيش فيه عائلة آدمز. بينما تتواصلُ صدمات ونوبات فزع نورمان ونورمانيا من تصرفات عائلة آدمز التي تتخذُ طابعَ الموت، يعدُ ابنهما إن جي، وينزدي وبوجزليكأفضل صديقين حظي بهما. يملُك نورمان ويعمل في مصنع للألبسة الداخلية وهو مهووس بكل معنى الكلمة بها، فقد جعل كامل منزل نورمانيير مزيناً بأعمال فنية وأفكار عن الألبسة الداخلية، الأمر الذي أدرجه تحت صنف الأقل "طبيعية" من أفراد عائلة آدمز أنفسهم. (لعب روب بوسلن دور نورمان، وقامت إيدي مكلورج بأداء صوت نورمانيا، أما إن جي فقد قام بدوره ديك بيلز).


هم ليسو كالوحوش - وهو ما تقترحه
تصرفاتهم الغريبة الخارجة عن نطاق المألوف -، لكن جميعهم يشتركون في كونهم من المخلوقات الخـارقة للطبيعة، والحقيقة الأكيدة أنه لا يمكن وضع تفسير لتصرفات عائلة آدمز الخارقة، فحياتهم تتصف بالخلود وهم غير قابلين للفناء بأي وسيلة. وغالباً ما يصور العم فيستر على أنه عالِِم مجنون أصلع، وتصورالجدة على أنها ساحرة قارئة للبخت .

حتى بالنسبة للطعام الذي يتناولونه ويعيشون عليه، غالبا ما يكون غير مخصص للأكل في قاموس الناس العاديين، بالإضافة إلى نشاطاتهم الغريبة والمتعددة والتي تتمل المشي في حقول الألغام وتمرير بندول المقصلة على أجســـــامهم لتنقطع لنصفين دون أن يصيبهم أذى.


عائلة آدمز في الستينات

في المسلسل التلفزيوني خلال الستينات يظهر كل فرد من العائلة بمواهب وقدرات خارقة وغير طبيعية، فألأم مورتيشياتستطيع أن تشعل الشموع بلمسها بأطراف أصابعها، كما تشاهد الأبخرة تخرج من شعرها ومن ملابسها. وزوجهاجوميز رياضي جدا ويملك القدرة على إخراج سجائره من جيبه مشتعلة، كما يستطيع إجراء حسابات معقدة في رأسه ويُسمَع وقع الآلة الحاسبة وهي تقوم بالحساب. كما ان العم فيستر يستطيع أن يولد من خلال جسمه طاقة كهربائية ومغنطيسية، وتُظهِر الجدة بعض النشاطات السحرية كالطيران بالمقشة وقراءة البخت ولها بعض الطقوس في الأعياد وخاصة في عيد الهالوين .


مورتيشيا في الستينات وقامت بدروها الممثلة كارولين سو جونز


وللأطفال قدرات خارقة أيضاً، فالابن الصغير
بوجزلي يستطيع أن يتعلق على غصن الشجرة بأسنانه (يُشار إلى هذه القدرة دون أن تظهر في الفيلم)، بينما الفتاة الصغيرة وينزداي ذات الستة أعوام لديها ما يكفي من القوة لتحمل أباها بحركة من حركات الجودو وتنقله من مكان لآخر.
كما أن الخادم لورش خادم خارق وقوي جدا، واليد المتحركة ثينق( يد مقطوعة خارقة تتحدث وتتحرك من تلقاء نفسها ) تستطيع الحركة والتنقل بسرعة على أطراف أصابعها وتسكن في صندوق. وهكذا كل فرد في العائلة له قدراته الخاصة به، وكل فرد منهم قد يمارس تجاربه وقدراته الصعبة والمخيفة والمؤلمة التي لا يشعر تجاهها بأي ألم أو خوف وعلى العكس من ذلك فهو يبدي سروره لإعادة التجربة.


جوميز وقام بدوره الممثل جون ألن آستن


من حين لآخر، في
مسلسل "عائلة آدمز" في الستينات، تشارك في الحلقات بعض الشخصيات ذات العادات الغريبة،عندما تذهب العائلة لقضاء وشراء مستلزماتها، تتعاملُ مع أناس غريبي الأطوار من الفئة ذاتها (الذين يملكون العادات والتقاليد ذاتها التي لدى العائلة)، من وجهة نظر العائلة هم أناس عاديين، كما هو الحال عند شرائهم للحم الثور "Yak Meet" (نوع من الثيران تعيش في التبت)، كما يلاحظ هذا الأمر في سلسلة عائلة آدمز لحلقات الرسوم المتحركة. وعلى النقيض من ذلك فإن الأشخاص العاديين والطبيعيين يعتبرون مختلفين وغريبي الأطوار ـ من وجهة نظر العائلة ـ وينظرون لهم نظرة استعلاء واستغراب، فهم يتقززون من مشاهدة أي شخص يحمل بين يديه (باقة ورد) أو عند رؤيتهم لأحد أعضاء فريق الكشافة، ويتقززون من كريمة الشوكلاته، فهم معتادون على رؤية الأشخاص معلقين على الأشجار،والأخطبوط معلقاً في السقف وما إلى ذلك من الأمور العجيبة الخارجة عن المألوف
.



في عام 1964م أنتجت شبكة تلفزيون ( ABC-TV ) مسلسلاً تلفزيونيا معتمدة على أبطال أفلام الرسوم الكرتونية (عائلة آدمز) وقد عرض على الشاشة باللونين الأبيض والأسود وأذيعت على فترتين في 64 حلقة، مدة كل حلقة نصف ساعة خلال الفترة من 18 سبتمبر 1964م إلى 2 سبتمبر 1966م ، وأثناء عرض التلفزيون لمسلسل عائلة آدمز كان محرر صحيفة ( نيويوكر ) السيد " وليام شون " قد رفض نشر أي من الرسوم الكرتونية والتي كان يرسمها مبتكر شخصية " تشارلز آدمز " وكان سبب قيام السيد " وليام شون " بذلك (كما صرح هو نفسه) أن صحيفة "النيويوكر" موجهة لمجموعة معينة من القراء ولا يعتقد بأن هؤلاء سيهتمون بصحيفته في حال نشرت رسوم كرتونية يمكن لأي احد منهم مشاهدتها عبر التلفاز، بعد فترة
من الزمن تم إلغاء المسلسل التلفزيوني، وعدل السيد "وليام شون" عن رأيه وسمح مرة أخرى بنشر الرسوم الكرتونية لـ"عائلة آدمز" .


مورتيشيا


في فيلم "إعادة لم شمل العائلة في عيد الهالوين" والذي عُرض على قناة الـ (NBC) بتاريخ الأحد/ 30 أكتوبر 1977م، قام بالتمثيل في الفيلم جميع أعضاء وشخصيات القصة الأصليين فيما عدا الممثلة "بلزوم روك" والتي قامت بدورالجدة، حيث كانت مريضة جدا في ذلك الوقت، واستبدلت بالممثلة "جين روز". تدور أحداث الفيلم عن حضور أخ "جوميز" الذي يدعى "بانتشو" ليحل محل أخيه الذي يذهب في رحلة إلى ولاية أريزونا لحضور اجتماع "تومباستون"، وكان "جوميز" يغار من أخيه "بانتشو" الذي كان يتحرش بـزوجته "مورتيشيا"، وعندما حل عيد الهالوين قام "بانتشو" بسرد قصة أسطورة ابن عمه "شاي" الذي يوزع الهدايا ويقطع القرع في العيد. وتمر الأحداث حيث يتم الاحتيال على "جوميز" من قبل مجموعة من المحتالين الذين نشروا الحشرات في منزل العائلة بهدف أخراجهم للاستيلاء على ورث عائلة "آدمز" . أرسل رئيس العصابة "لافيرتي" مساعده " ميكي " لتقصي الأمر. تحضر ابنة "جوميز" الصغيرة "وينزدي" إلى المنزل من أكاديمية الموسيقى حيث تدرس فن العزف على الناي حيث تستطيع تكسير الزجاج من خلال عزفها، كما يصل ابن "جوميز" الصغير "بوجزلي" إلى المنزل من المدرسة الطبيةفي "نيروبي" حيث يدرس ليصبح طبيباً "مشعوذاً". يصاب المحتال "ميكي" بالذعر ويهرب خائفا بعد ان داس على ذيل القطة "كيتي كاتس"، استطاع رئيس العصابة " لافيرتي " أن ينتحل شخصية "جوميز" و "مورتيشيا" ليستفيد منهما في خططه من خلال اثنين من مساعديه العمالقة هرقل وأطلس. يعود "جوميز" إلى المنزل ليحتفل بعيد الهالوين ولكي يزركش فزاعة العيد. يفسد رئيس العصابة "لافيرتي" وبصفته "كونسي آدمز" من مدينة بوسطن ومعه هيرقل وأطلس بشخصية جوميز ومورتيشيا على "بانشو" الذي ما زال يتودد إلى مورتيشيا، خططه. تتفاجئ العصابة بوجود الخادم "لورش" الذي يستطيع التغلب على مساعدي "لافيرتي" العملاقين، كما أن العم "فيستر" يحاول أن يكون ودودا معرئيس العصابة فيرفعه ويعلقه على خطاف لتعليق الذبيحة. يحاول الهرب من خلال ممر سري ولكنه يدوس على ذيل القطة كيتي كاتس" قبل أن تصل الشرطة وتعود العائلة مرة أخرى للاحتفال بعيد الهالوين .

في عام 1990م أنتجت شركة "أورايون" للصور ( صاحب حقوق النشر لسلسة عائلة آدمز) فيلماً جديداً لعائلة آدمز،وبسبب مشاكل مالية واجهتها الشركة قامت ببيع حقوق النشر للسلسلة إلى شركة "باراماونت" للصور والتي قامت بإنتاج فلم "قيم عائلة آدمز" عام 1993م، كتكملة للفلم الأخير، وفتحت المجال لتوزيع حر للفيلم دون فرض قيود مما أدى إلى اتساع شهرتها عالميا والمحافظة على تميزها .

أنتج الفيلم الثالث لعائلة آدمز عام 1998م وأصدر مباشرة على شكل أشرطة فيديو بواسطة الأخوة "وارنر" من خلالقسم الفيديو التابع لهم، والذي ليس له علاقة بأفلام "باراماونت". تم انتاج الفلم الجديد وعرضه في كندا، وقد لعب دور شخصية "جوميز" الممثل "كاري تيم" الذي كان يؤدي بالأسلوب ذاته الذي يتمتع به "راؤول خوليا" كما كان أيضا يقوم في فترات أخرى بنفس أسلوب الممثل الشهير "جون آستن" الهزلي المسرحي. كانت أحداث الفلم تدور حول ولادةالطفل الثالث للعائلة، الي اطلق عليه اسم "بوبرت" والذي أشعل الغيرة في قلوب إخوته الذين يسعون للتخلص منه بالإضافة إلى زواج العم "فيستر" ومن ثم عودته للعائلة مرة أخرى .

تم عرض سلسلة عائلة آدمز خلال الفترة 1998م ـ 1999م على قناة "فوكس فاميلي". كان العرض التلفزيوني الجديد للعائلة عبارة عن نسخة مجددة لنفس السلسلة عندما كانت تعرض في الستينات، حيث كان العرض مألوفاً جداً بوجود الشخصيات الأساسية وهم "جوميز"، "مورتيشيا" وأطفالهم "وينزدي" و " بوجزلي" كما كانت الشخصيات الأخرى حاضرة كذلك كالعم "فيستر" و"الجدة" والخادم "لورش" واليد المقطوعة " ثينق " وابن العم "إيت" ، وكانت بداية عرض السلسلة في مدينة فانكوفر "كندا" أنتجت على 65 حلقة وبعض الحلقات كانت أحداثها تعتمد على أحداثالسلسلة القديمة في الستينات .


ظهر إصداران من سلسلة الرسوم المتحركة لعائلة آدمز من انتاج مؤسسة "هانا باربرا" للانتاج التلفزيوني. الإصدار الأول للرسوم المتحركة لهذه العائلة كان الإصدار الثالث للمؤسسة بعد سلسلة "سكوبي دوبي دوو".
عُرض فيلم كرتوني للعائلة على قناة الـ CBS، صباح يوم السبت الموافق 23 سبتمبر عام 1972م بعنوان "سكوبيدوبي دوو يقابل عائلة آدمز للبحث عن وينزدي المفقودة " حيث يقوم "سكوبي" و "شاقي" وباقي طاقم فريق "سكوبيدوبي دوو" بمساعدة عائلة أدمز لحل لغز اختفاء الفتاة الصغيرة "وينزدي". كان طاقم العمل والذين يقومون بأدوار الصوت للمشاهد الكرتونية بقيادة الممثل الشهير "جون أستون" و "كارولين جونز" و "وجاكي كوجان" و "تيد كاسدي" حاضرين في هذا الفيلم الكرتوني. واستطاع هذا الفيلم أن يلفت الأنظار للقصص الرسومية للفنان "تشارلز آدمز" والتي كان ينشرها في صحيفة "النيويوكر"، وبعد ذلك العرض زاد الطلب على إصدار المزيد من مغامرات عائلة آدمز، مما دعا مؤسسة " هانا باربرا " إلى الاستجابة لهذه الرغبات وإصدار المزيد من مغامرات الرسوم المتحركة.




  • // الإصدار الأول //
عُرضت أولى حلقات الإصدار الأول لسلسة حلقات الرسوم المتحركة لعائلة آدمز صباح كل يوم سبت بداية من عام1973م حتى 1975م . على قناة الـ NBC، انطلاقا من السلسلة الأصلية، اتسمت هذه السلسلة من الحلقات بالطراز الفيكتوري، كما حددت هذه السلسلة بشكل أكثر وضوحا العلاقة بين شخصيات عائلة آدمز، فأصبح العم "فيستر" شقيق"جوميز" كما أصبحت الجدة والدة " مورتيشيا " " وهي علاق علاقة القرابة ذاتها التي كانت في النسخة الأصلية فيالستينات وتم الإبقاء على هذه العلاقة للإبقاء على الصورة الهزلية والمسرحية للنسخة الأصلية ". أعاد الممثلان"كوجان" و "كاسدي" دوريهما الأصلي، بينما لم يفعل الممثلان "أوستن" و"جونز" ذلك. وقام بأداءِ الصوت بدلاً عنهما الممثل "ليني ونرب" بدور "جوميز" و "جانيت والدو" بدور " مورتيشيا " كما قام بأداء صوت الطفل"بوجزلي" الممثل الصغير "جودي فيستر" وعمره ثمان سنوات، ومرة أخرى انتزعت هذه السلسلة إعجاب الصحفيين ومشاهدي الشاشة لتميزه ومحافظته على الطراز القديم للسلسلة الأصلية.


  • // الإصدار الثاني //
عُرضت أولى حلقات الإصدار الثاني لسلسة حلقات الرسوم المتحركة لعائلة آدمز صباح كل يوم سبت من تاريخ 1992مإلى عام 1995م على قناة الـ ABC وخاصة بعد النجاح الذي حققه الإصدار الأول للرسوم المتحركة بالإضافة إلى النجاح الذي حققه فيلم عائلة آدمز الذي صدر عام 1991م، وكالمعتاد حافظت هذه السلسلة على تميزها ومحافظتها علىالطراز القديم للنسخة الأصلية وعاد الممثل الشهير "جون أستن" ليقوم بدور "جوميز"، كما قام الممثل "راب تايلور" بدور "فيستر" وقامت الممثلة "كارول شاننج" بدور الجدة. كما قام الممثلون "جيم كومنجز" و "ديبي دريبري" و "جيني أليس" و "بات فيرلي" بأدوار كل من "لورش" و "وينزدي" و " بوجزلي " و "ابن العم إيت". ويلاحظ على هذه السلسلة بعض التغيرات التي طرأت على الطابع العام الذي اتسمت به بعض الشخصيات في النسخة الأصليةوخاصة الدور الذي تقوم به الفتاة الصغيرة "وينزدي" والذي اتسم في هذه السلسة بالبشاعة والكآبة والشر الدفين،على عكس ما ظهرت به في النسخة الأصلية والقديمة من السلسلة حيث كانت شخصيتها لطيفة وسعيدة وطيبة ومحظوظة.

في أيار / مايو 2007 أُعلن إنه قد تم انتاج موسيقى لمسرح برودواي تحضيراَ لعرضها في "عائلة آدمز" كتب كل من برودواي فيترانس، مارشال بيكمان، وريك أليس الكتاب بينما كتب آندرو ليبا الموسيقى. وقام كل من جوليان كروتش، وفيليم ماكديرموت بإدارة الإنتاج.

++ صور جوميز آدمز كل من ++
جون آستن (عمل تلفزيوني حي 1964-1966، 1977 الكرتون التلفزيوني 1972، 1992 – 1994).
ليني وينريب ( الكرتون التلفزيوني 1973 – 1974 ).
راؤول خوليا ( أفلام الحركة الحية 1991، 1993 ).
تيم كوري ( فيلم الحركة الحي 1998 ).
غلين تاروتنو ( عمل تلفزيوني حي 1998 – 1999 )
++ صور مورتيشيا آدمز كل من ++
كارولين جونز ( العمل التلفزيوني الحي 1964 – 1966، 1977، التلفزيون الكرتوني 1972 ).
جانيت ولدو ( التلفزيون الكرتوني 1973 – 1974 ).
أنجليكا هيوستن ( أفلام الحركة الحية 1991، 1993 ).
نانسي لايناري ( التلفزيون الكرتوني 1992 -1994 ).
داريل هانا ( أفلام الحركة الحية 1998 ).
إيلي هارفي ( العمل التلفزيوني الحي 1998 – 1999 ).
++ صوِرَ بوجزلي آدمز كل من ++
كين ويذرواكاس ( العمل التلفزيوني الحي 1964 – 1966، 1977 ).
جودي فوستر ( التلفزيون الكرتوني 1972 – 1974 ).
جيمي وركمان ( أفلام الحركة الحية 1991، 1993 ).
جيني إيلياس ( التلفزيون الكرتوني 1992 – 1994 ).
جيري ميسينغ ( أفلام الحركة الحية 1998 ).
برودي سميث ( العمل التلفزيوني الحي 1998 – 1999 ) .
++ صورت وينزداي آدمز كل من ++
ليزا لورينغ ( العمل التلفزيوني الحي 1964 – 1966، 1977 ).
سيندي هنديرسون ( التلفزيون الكرتوني 1972 -1974 ).
كريستينا ريتشي ( أفلام الحركة الحية 1991، 1993 ).
ديبي ديريبيري ( التلفزيون الكرتوني 1992 – 1994 ).
نيكول فوجري ( فلم الحركة الحي 1998، العمل التلفزيوني الحي 1998 – 1999 ).
++ صور العم فيستر كل من ++
جاكي كوغان ( العمل التلفزيوني الحي 1964 – 1966، 1977، التلفزيون الكرتوني 1972 – 1974 ).
كريستوفر ليويد ( أفلام الحركة الحية 1991، 1993 ) .
ريب تايلور ( التلفزيون الكرتوني 1992 – 1994 ).
باتريك توماس ( فلم الحركة الحي 1998 ).
مايكل روبردس ( العمل التلفزيوني الحي 1998 – 1999 ).
++ صور " الجدة " كل من ++
بلوسوم روك ( العمل التلفزيوني الحي 1964 – 1966 ).
جانيت ولدو ( التلفزيون الكرتوني 1972 – 1974 ).
جين روز ( العمل التلفزيوني الحي 1977 ).
جوديث مالينا ( فلم الحركة الحي 1991 ).
كارول شانينغ ( التلفزيون الكرتوني 1992 – 1994 ).
كارول كين ( فلم الحركة الحي 1993 ).
أليس قوستلي ( فلم الحركة الحي 1998 ).
بيتي فيليبس ( العمل التلفزيوني الحي 1998 – 1999 ).
++ صور لورتش كل من ++
تيد كاسيدي ( العمل التلفزيوني الحي 1964 – 1966، 1977، التلفزيون الكرتوني 1972 – 1974 ).
كارل سترويكين ( أفلام الحركة الحية 1991، 1993، 1998 ).
جيم كومينقس ( التلفزيون الكرتوني 1992 – 1994 ).
جون ديسانتيس ( العمل التلفزيوني الحي 1998 -1999 ).
++ صور ثينق ( اليد المفصولة ) كل من ++

تيد كاسيدي ( العمل التلفزيوني الحي 1964 – 1966، 1977 ).
جاك فولقين ( العمل التلفزيوني الحي 1964 – 1966، 1977 ).
( حينما ظهر ثينق " الشيء" و لورتش معاً ).
كريستوفر هارت ( أفلام الآكشن الحية 1991، 1993، 1998 ).
ستيفن فوقس ( العمل التلفزيوني الحي 1998 – 1999 ).
++ صور " ابن العم إيت " كل من ++
فيليقس سيلا ( العمل التلفزيوني الحي 1964 – 1966، 1977 ). (على الشاشة).
روجر ارويو( العمل التلفزيوني الحي 1965، حلقتان ). (على الشاشة).
طوني مارقو ( العمل التلفزيوني الحي 1964 – 1966، 1977 ). (صوت).
جون ستيفنسن ( التلفزيون الكرتوني 1972 -1974 ).
جون فرانكلين ( فلم الحركة الحي 1991، 1993 ).
بات فرالي ( التلفزيون الكرتوني 1992 – 1994 ).
فيل فوندكارو ( فلم الحركة الحي 1998 ).
ديفيد مايلريا ( العمل التلفزيوني الحي 1998 – 1999 ). (على الشاشة).
بول دبسون ( العمل التلفزيوني الحي 1998 – 1999 ). (صوت) .


ــ من الأسماء التي اقترحها
آدمز لأفراد العائلة، كانَ "جوميز" هو الاسم الوحيد الذي لم يكن "اسماً غولياً" (في مسألة مورتيشيا أو فيستر). عندما سئل عن سبب اقتراحه لذلك الاسم -جوميز- ليكون اسم الشخصية، أجاب آدمز "أنه [ الشخصية ] يملك بعض الجذور الأسبانية بداخله." على أية حال، واجهت آدمز صعوبة في تقرير ما إذا كان سيجعل والدة الشخصية إسبانية الجنسية أم ايطالية. قرر في النهاية أن يجعله إسبانياً، الأمر الذي رجح أن يكون اسمه "جوميز"، إن كان ايطالياً، سيكون "ريبلي" .


ــ في النسخة الأصلية من المسلسل التليفزيوني، لعب تيد كاسيدي دور اليد (وهو الممثل ذاته الذي لعب دور لورتش) .
ــ جاءت فكرة عمل " قصر" عائلة آدمز من حرم جامعة بـ فيلاديلفيا، بانسيلفينا، حيث درس تشارلز آدمز هناك.
ــ في الثامن عشر من أبريل، عام 2007، بثت قناة مارس إعلاناً لمنتج إم آند إمز، يحكي عن قصة العائلة القديمة-عائلة آدمز- وهم يروجون للحلوى المتنوعة والمحشوة بالشوكولاتة الغامقة. كما صمموا أزياء الإعلان لتبدوا تماماًكأزياء عائلة آدمز، وقاموا باستخدام أغنية المسلسل الافتتاحية ذاتها.
ــ كتب إم سي هامر وأدى بعض أغاني راب لفيلم عائلة آدمز، وله فيديو يظهره مؤدياً الأغنية لوحده.
.
أُنتجت ثلاثة أفلام كوميدية حديثة لهذه العائلة ، وكانت في أعوام 1990م وعام 1993م وعام 1998م .




++ ||
فلم آدمز فاميلي 1991م || ++



إخراج
باري سوننفيلد
.

تأليف

تشارلز آدمز

.

تمثيل
أنجليكيا هيوستن
راؤول خوليا
كريستوفر لويد
إليزابيث ويلسون
كريستينا ريتشي
جوديث مالينا
كارل ستروكين
جيمي ووركمان
فيلم كوميدي مخيف لشخصيات اخترعها الرسام الشهير تشارلز آدمز، وقد تم انتاج الفيلم بواسطة أستوديو " أورون "للأفلام، مالك حقوق النشر للمسلسل التلفزيوني عائلة آدمز قبل أن يتعرض لمشاكل ماليه اضطر على أثرها أن ينقل ملكية حقوق النشر الداخلي لمؤسسة " بارمواونت " للإنتاج حيث قامت بإطلاقه في كافة أرجاء الولايات المتحدة الأمريكية مقابل احتفاظ أستوديو" أورون " بحقوق النشر الدولية .
يحكي الفلم عن قصة عائلة آدمز وهي عائلة غنية وغريبة الأطوار يعيش أفرادها جميعا في قصر مخيف، وهذا الفيلم ما هو إلا امتداد لسلسة من الأفلام المسلسلات ( الأبيض والأسود ) والقصص الكرتونية التي تروي قصة هذه العائلة المخيفة والمضحكة من بداية الثلاثينات في مجلة النيويوكر الأمريكية واكتسبت شهرة كبيرة في الستينيات . تدور أحداث الفلم حول عودة " فيستر " الأخ الشقيق لـ " جوميز " بعد فترة غياب طويلة امتدت لـ خمسة وعشرين سنة ، وقد لعب دور "فيستر " الممثل "كرستوفر لويد " ، وبالإضافة إلى راؤول خوليا وأنجليكا هيوستن وكريستينا ريتشي.
يبدأ الفيلم أحداثه في وقت عيد الميلاد ، حيث يبدأ بمشهد رومانسي بين "جوميز" و " مورتيشيا " كما يقوم الخادم "لورنش " بكنس مدخل المنزل ، كما يقوم الطفل " بوجزلي " بمحاولة شنق أخته " وينزداي " . ثم ينتقل المشهد إلى حوار آخر يدور بين جوميز وعائلته يعبر فيه عن حزنه العميق على فراقه لأخير " فيستر " لـ 25 عاما بعد أن احتدم الصراع بينها على التوئمتين المتلاصقتين نتج عنذلك خروج فيستر من المنزل وتدور الشائعات أنه قد غرق في مثلث برمودا . تاركا خلفه ورث عائلة آدمز والذي لا يستطيع جوميز التصرف فيه إلى بعد مرور ربع قرن على غياب أخيه "فيستر " الأكبر سنا ."مارجريت" زوجة المحامي " ألفورد " قابلت مورتيشيا في حفل مزاد خيري بعد أن تمت دعوتها على أمل أن تتبرع بشيء ثمين، فأحضرت معها إصبعاً مقطوعاً للمزاد الخيري . وقامت بدعوة " مارجريت " وزوجها إلى منزلها لحضور حفل العائلة الخاص لاستحضار روح فيستر والاتصال به .
ينتقل المشهد بعد ذلك إلى السيدة " بيجل كرافين " وأبنها " جوردن " ( شبيه فيستر ) . حينما يزورهما المحامي "ألفورد " ويكتشف مدى الشبه الكبير بين " جوردن " و فيستر أخو جوميز المفقود . فيعقد معهم اتفاقا على استغلال هذا التشابه حيث ينضم " جوردن " إلى عائلة آدمز ويكتشف المكان الذي تخبئ فيه العائلة كنوزها وثرواتها الكبيرة في المدفن . واتفقوا على أن يحضر " جوردن " ووالدته جلسة تحضير الأرواح .
تجتمع العائلة ( جوميز و مورتيشيا والطفلان بوجزلي ووينزداي والجدة ) حول مائدة الطعام للبدء في جلسة تحضير الأرواح بالإضافة إلى المحامي " الفورد " وزوجته . وتقوم الجدة بدور محضرة الروح ، فتطلب من روح " فيستر " أن تطرق ثلاث طرقات ليثبت ان روحه قد حضرت . وفجأة تسمع ثلاث طرقات على الباب ، فتفرح العائلة ويفتح الباب ليجدوا " جوردن " شبيه فيستر ووالدته التي تتظاهر بأنها أخصائية نفسية ، وتحكي لهم حكاية العثور عليه في مدينة " ميامي" بعد أن وجد في مثلث برمودا . انه الآن فاقد للذاكرة ولا يتذكر شيء من ماضيه ، وأن عودة ذاكرته تحتاج إلى وقت طويل .
يفرح " جوميز " برؤية أخيه " فيستر " فيأخذه معه في جوله داخل أروقة منزل العائلة ، في محاولة منه لكي يعيد لهذاكرته المفقودة . ويأخذه إلى غرفة ذكرياته أسفل المنزل حيث يقوم بتشغيل فيلم سينمائي ( ابيض واسود ) يظهر فيه الاثنان وهما طفلان يقومان بأعمال شريرة كإشعال القنابل والمتفجرات ، كما يخبره بمدى غيرته منه حيث كان لديه أسلوبه المميز في التعامل مع الفتيات وبالخصوص تعامله مع الفتاتين السياميتين المتلاصقتين في الكتف مع انه "جوميز " لم يكن يحبهما . كما يريه لعبة القطار الخطير .
يساور الشك " جوميز " تجاه أخيه فيستر ، حيث أن الأخير لا يظهر أنه يتذكر أي شيء من ماضيه ، كذكرياته بتدخينسيجارته الأولى ، وأسمائهم السرية ، وطرق فك المصائد القاتلة ، واللعب بالسكاكين والسواطير ، والحيل الشريرة ضد أطفال الكشافة . ويحاول " جوردن " الدخول مرة اخرى إلى غرفة الذكريات في محاولة منه لاكتشاف مكان كنز العائلة ، ولكنه يسحب السلسلة الخطأ ليجد نفسه قد قذف إلى خارج المنزل ويجد " مورتيشا " تنظره في الخارج وتنظر إليه نظرة شك وريبه . فتأخذه في جولة مسائية في مقبرة ومدافن العائلة ، وتشرح له تاريخها . وتأتي والدة " جوردن " كل يوم لتطمئن على نجاح خطتها وتتقصى أخبار عثوره على كنز العائلة . وتنصحه باستخدام المتفجرات وتعليم الأطفال الصغار استخدام السيوف الحقيقية في مقاتلة بعضهم في محاولة للتخلص منهم ، كما أنها تحاول أن إقناع جوميز بأن أخاه يحتاج إلى فترة طويلة لكي يسترد ذاكرته .
تذهب العائلة لحضور حفلة مدرسية يقوم فيها بوجزلي وونزداي بالمشاركة في تمثيل مسرحية . فتطلب والدة جوردن من ابنها عدم الذهاب لكي يستغل فرصة غياب العائلة في البحث عنكنز العائلة . إلا أن خطتها تفشل حيث يذهب جوردن إلى الحفل المسرحي لمشاهدة أبناء أخيه في عرضهم المسرحي المخيف ، تاركا والدته معلقه خارج منزل العائلة ومحاطةبالنباتات المتوحشة والمتسلقة .
في صباح اليوم التالي، تكشفُ مورتيشيا للـ "دكتور بيندر-سكلوس" أن جوميز وفيستر قد تصالحا، وإن حفلاً كبيراً سيقام على شرفِ عودةِ فيستر. الأمر الذي أعطى جوردن ووالدته فرصةً أخرى للوصول إلى كنز العائلة.
في الحفل، يجتمعُ أفرادٌ عديدين من أسرة آدمز للاحتفال. عندما تُرسلُ وينزداي للاطمئنان على فيستر، تجدُ جوردن في الحمام، يحلقُ رأسه برقفة والدته. ويتحدثانِ عن خططهما لهذه الأمسية. تدركُ وينزداي أنه مزيف، وتهربُ إلى مقبرة الأسرة مع جوردن في أثرها. في الآن ذاته، يغادر "تولي آلفورد" الحفلة، متكتماً حول معلوماتٍ مهمة : فيستر، كونه الأخ الأكبر، سيكون منفذ تركة عائلة آدامز، وبالتالي سيكون كل شيءٍ على أرضهم، ملكاً له بالورث. يَستخدمُ "تولي" جار جوميز للمعونة، قاضٍ استمرت نوافذه بالتحطم نتيجةً لكرات جولف جوميز التي يرميها من سطح منزله. يسألالقاضي بحماسٍ عما يستطيعُ فعله.
فور انتهاء الحفل، يكتشفُ السكان أن وينزداي مفقودة. يبحثُ جميع عائلة آدامز عنها باستثناء جوردن، يعودُون للمنزل كي يجدوا البوابة مغلقة، مع "تولي" خلفها، حاملاً أمراً بالمنع، ومطالباً إياهم أن يبقوا بعيدين ألف ياردة على الأقل من المُلكية. يأخذُ جوميز المشكلة للمحكمة، لكن يقوم القاضي الذي يترأس الجلسة - نفسهُ الذي اتصل به تولي - ، بالحكمِ لصالح جوردن. وتقوم عائلة جوميز المهزومة بالانتقالِ إلى نزلٍ صغير.
ريثما يحاولُ جوردان، والدته، وتولي آلفورد الوصول إلى المدفن، يحاول أفراد عائلة آدمز التأقلم مع الوضع الجديد. لدعم العائلة، يفتتحُ بوجزلي و ويدنزداي منصةً لبيع الليموناضة. وتُحاولُ مورتيشيا العملَ كمدرسةٍ في روضة، الأمر الذي جعل قراءتها لقصة هانسل وغريتل جميعَ الأطفال يبكون. يحصلُ ثينق على عملٍ كرسولٍ مكلفٍ بمهمة خاصة فدرالية، الأمر الذي يتعذر تفسيره. يرفض جوميز الذي كان محبطاً جداً، القيام بأي عمل سوى مشاهدة البرامج التلفازيةوتناول الوجبات السريعة.
يؤلم مورتيشيا رؤيتها لطريقة عيش عائلتها؛ لذلك تعودُ إلى القصر لمواجهة جوردن. وتُحضعُ على يدي تولي وكارفين، اللذان يقومان بتعذيبهما ليجبرانها على كشف مكان كنز العائلة. يرى ثينق الأمر برمته ويعود للنزل، حيثُ يقوم بإبلاغجوميز إن زوجته الحبيبة في مأزق. يهرعُ جوميز لإنقاذها، عندئذٍ تعرض كارفن إنذاراً نهائياً : تطالبهم بأخذها إلى كنز العائلة، أو ستقوم بقتل مورتيشيا. يقوم جوردن الذي شعر بالتقزز من استخدام التعذيب ضد عائلةٍ أحبها، وعلى يدي والدته التي تصبح مضايقاتها أسوأ فأسوأ، بتولي المسألة بنفسه. المكتبة التي تحوي الممر السري لكنز العالئلة تمتلك أيضاً كتباً، حين تفتح، تحول محتوياتها إلى الواقع. يهدد جوردن تولي ووالدته بكتابٍ يدعى "إعصار إيرين" ريثما يهربُجوميز ومورتيشيا. يفتحُ جوردن الكتاب، ويطلقُ العنان لإعصارٍ مدمر داخل المنزل. يحاولُ جوردن إغلاق الكتاب، لكن صاعقةً تضربه. يُرمى كل من تولي وكارفين خارج المنزل من النافذة، كي يقعا مباشرةً في قبرين حفراهما حديثاً بوجزلي وينزداي. يسأل بوجزلي وينزداي؛ "أهما ميتان؟" فتقوم وينزداي بالرد؛ "وهل يهم هذا الأمر؟"
بعد سبعة أشهر، تسير جميعُ الأمور بخير مع العائلة. ويتبين أن جوردن، هو فيستر منذ البداية، والقصة التي تقول إنه وجِدَ في ميامي كانت حقيقية؛ لكنه كان يعاني من فقدان الذاكرة، نتيجةً لبقائه في مثلث برمودا، حتى صعقه البرق. بينما يهرعُ فيستر والأطفال إلى المقبرة ليلعبوا "أيقظوا الموتى" يتساءل جوميز ما الذي يمكن أن يجعله حياته أفضل مما هي عليه حتى. تكشفٌ موريتيشيا عن حملها، وينتهي الفيلم بمشهد قبلتهما.
y






++ ||
فيلم قيم عائلة آدمز 1993م || ++


إخراج
باري سوننفيلد

إنتاج
باري سوننفيلد

تأليف
بول رونديك

تمثيل

أنجليكا هيوستن... مورتيشيا آدمز
راؤول خوليا... جوميز آدمز
كريستوفر لويد ... العم فيستر آدمز
جوان كيوزاك ... ديبي جيلينسكي
كريستينا ريتشي ... وينزداي آدمز
كارول كين ... الجدة
جيمي ووركمان ... بوجزلي آدمز
كريستين هووبر... بوبرت آدمز
كارل ستروكين ... لورتش
ديفيد كرمهولتز... جويل غليكر
كريستوفر هارت ... ثينق
دانا إيفي ... مارجريت آدمز
بيتر مكنيكول ... غاري جرانجر
كريستين بارانسكي ... بيكي مارتين غرانجر


ـ قصة الفلم
في بداية الفيلم تلد مورتشيا صبياً تسميه بوبرت آدمز، و يحاول بوجزلي ووينزداي قتله لانهما يغاران منه ، لذلك تقررمورتشيا و جوميز إحضار مربية لسبب واحد هو أن تخيف الاطفال. صاحبة الطلب الأخير ديبي جيلنيسكي تثبت انها أكثر صرامة من الآخرين فيُحسم الامر و تكون هي مربية عائلة آدمز. ولكنها - حقيقة - لم تكن مربية بل كانت صيادة قاتلة تدعي الارملة السوداء. تقترح ديبي إرسال الأطفال الأكبر سناً إلي معسكر صيفي يدعي تشبيوا وقالت أنه أفضل معسكرات الأطفال.

تتزوجديبي فيستر ويذهبان لقضاء شهر العسل في هاواي، وأثناء شهر العسل تحاول ديبي التخلص من فيستر، لكنه أفشل كُل طُرقها لقتله ببساطة لأنه من عائلة آدمز. تصاب ديبي بإحباط وتهدد فيستر بأنها لن تكون زوجته ما لم يعدها بانه لن يذهب إلى عائلته ثانية. يوافق فيستر علي هذا الشرط ويذهبان معا إلى القصر الأبيض في الضواحي. مع رحيلفيستر، أصبح أخوه الأصغر جوميز حزينا وأصيب بوبرت بالمرض فأصبح شاحبا ولم يعد مرحا كما كان. بعد ذلك تقرر العائلة زيارة العم فيستر .

في هذه الأثناء، وفي المعسكر الصيفي، لم ينسجم " بوجزلي " و " وينزداي " جيدا مع المناخ العام في المعسكرالصيفي ، وتعرفت " وينزداي " على الفتى اليهودي " جويل " وهو انطوائي ويعاني من مرض الحساسية . كما التقت بمنافستها " أماندا " فتاة المعسكر الذهبية والمدللة. وعندما رفضت " وينزداي " أن تلعب دور " بوكاهنتوس " في نهاية المسرحية الصيفية تم حبس الثلاثة المنبوذين ـ بوجزلي ، وينزداي ، جويل - في كوخ الانسجام ، وأجبروا على سماع الموسيقى ومشاهدة موسيقى أفلام ديزني الموسيقية لكي يتعلموها ويتقنوا الغناء وينسجموا مع أعضاء المعسكرالمرحين .

وبعد أن أحسوا بالضجر والاختناق من هذه السخافات ، أخبرت " وينزداي " مشرف المعسكر أنها أصبحت مرحةوسوف تغني وترقص وتمثل دور " بوكاهنتوس " ثم أظهرت ابتسامتها الشيطانية التي أخافت الأطفال . وقررت أن تؤلف مسرحية بعنوان ( المعسكر الصيفي السخيف ) وأثناء المسرحية قامت بإشعال المخيم بالنار ثم قامت بإذلال مشرف المعسكر والفتاة " أماندا" ثم قامت بالفرار مع أخيها إلى المنزل .

وأثناء ذلك ، عندما وصلت ديبي و فيستر الي منزلهما الجديد، فقدت صوابها تماما وبدأت تصرخ وأخرجت مسدسا و لوحت به قائلة "أنا أريدك أن تموت، أريد ان آخذ كل مالك" يُصعق فيستر و ينطلق هاربا لكن ديبي تلحق به و تطارده حتي قصر عائلة آدمز، و هناك تقيد الجميع الي الكراسي الكهربائية ما عدا بوبرت ، و عندما تهم بان تضغط الزر لتصعق الجميع يهرب بوبرت و يقطع الأسلاك و تصعق هي بدلا من عائلة آدمز و تتحول الي كومة من الرماد و لم يتبقي منها سوي حذائها و بطاقتي ائتمان . في الخاتمة ، يقوم جوميز و مورتيشيا بعمل حفل عيد ميلاد لبوبرت ، و من بين الضيوف كان يوجد مربية جديدة ويبدو ان فيستر قد احبها ، المربية الجديدة كانت تدعي ديمنتيا و كانت تعمل لدي إيت ومارجريت آدمز - الذين كان لديهما ابن يدعي وات - .

فيما بعد يأتي جويل و يرتدي ملابس غريبة تشبه ملابس جوميز . يذهب جويل و وينزدي الي المقبرة ، و هناك يسالها جويل اذا ما كانت تفكر يوما بالزواج فتجيبه بالنفي ، فيقول لها " وماذا إن وجدت رجلاً يمكنه أن يفعل أي شيء من أجلك؟" فتجيبه وينزدي بانها ستكون آسفة من أجله ، وينسي جويل الموضوع ويجثو أمام قبر ديبي متمنيا لها الرحمة.

فتخبره وينزداي بأن ديبي لم تكن سوي حمقاء، وأنها - أي وينزدي - إذا حاولت أن تقتل زوجها فلن تفشل أبداً. فيسئلهاجويل كيف فتجيبه بانها ستخيفه حتى الموت، ارتعب جويل من هذا وعاد ليضع الزهور علي قبر ديبي ، ولكن قبل ان يتمكن من هذا تخرج يد من الأرض و تجذبه نحوها و تنظر وينزداي راضية إلي جويل وهي سعيدة بسماع صراخه.
&&







++ ||
لم شمل عائلة آدامز
عام 1998م || ++

إخراج
ديفد بين

إنتاج
مايك إليون

تأليف
روب كريتشنر


تمثيل

داريل هانا بدور مورتيشيا آدمز
تيم كوري بدور جوميز آدمز
بات توماس بدور العم فيستر
إيد بيجلي، جي. آر. بدور فيليب أدامز
كارل ستروكين بدور لورتش - قام بأداء هذا الدور في الفيلمين السابقين
كريتسوفر هارت بدور ثينق - قام بأداء هذا الدور في الفيلمين السابقين
آليس جوستلي بدور الجدة فرومب
نيكول فوجير بدور وينزداي آدمز
جيري ميسينج بدور بوجزلي آدمز
كيفن مكارثي بدور الجد آدمز
إيستل هاريس بدور الجدة آدمز
هايلي دوف بدور جينا آدمز
قصة الفيلم:


ينظم جوميز، بعد اكتشافه إن جديه أصيبا بـ"مرض الزهايمر"، وأن شجرةَ عائلته واسعة وممتدة، لمَ شملٍ عائلي وهو يأمل بإيجاد علاجٍ من الأقارب الغير معروفين. للأسف، الشركة التي تنظم لم الشمل، تخطئ في تهجئة اسم عائلتهالأوسط، ولمت شمله بعائلة "Adams" -بدل "Addams" -. فيليب آدامز (الذي يقوم بلعب دوره إيد بيجلي جي. آر.) هو طبيب ذو خططٍ سرية، تقومُ على أساس تسميم والده وإعادة كتابة وصيته.
تحدثُ العديدُ من الأمور في المنتجع الذي جرى فيه اللقاء. يأمُل جوميز أن يقوم الطبيب آدامز بشفاء جديه، وتقضيمورتيشيا وقتها برفقة زوجته. يبذلُ فيستر وثينق ما بوسعهما ليقبضا على "الجزار" ، وهو جروٌ مبدّل يتغذى على الشعر البشري، ويقع بوجزلي في غرامِ فتاةٍ تدعى جينا.

ليست هناك أية نية لعمل جزء آخر، الآن وقد شارفننا على الانتهاء من عام 2007. وإلى الآن، لا يزال الفيلم غير متوفر إلا على VHS ، وليست لديه أية إصدارات من الأقراص المدمجة الرقمية، الأمر الذي يجعل إيجاده صعباً جداً.


هوامش:
  • على عكسِ الفلمين الآخرين، الذين وزعا عن طريق باراماونت بيكتشورز، وزعت وارنر بروذر بيكتشورز "لَم شمل عائلة آدامز".
  • ألقى هذا الفيلم بعض الضوء على تاريخ عائلة لورتش، أعلن جوميز إن لورتش ليسَ آدمياً كاملاً - أي لأن دمه مختلط ما بين عائلة آدامز وعوائل أخرى- بل أيضاً موروكوسكي، كوين جزئياً، فيرجاسو جزئياً، مورتاف جزيئاً،وتورينس جزئياً. قالت مورتيشيا إنها ليست واثقة من أين أتت كليتي لورتش. وقال جوميز إن لورتش يملك قلبآدمز. مما يقودنا الاستنتاج إلى أن لورتش "فرانكشتاين" من نوعٍ ما؛ وغالباً ما وصف في الكتاب بأنه "تجربة واراها البارون فرانكشتاين في النسيان"


صدرت
ستة ألعاب
تخصُ عائلة آدمز منذ عام 1989 حتى عام 1994. كانت لعبة (مسعى فيستر) ( 1989) أفضلها على الإطلاق في تقديم شخصية العم فيستر. صدرت لعبة عائلة آدمز لجهاز ننتيدو الترفيهي، وننتيدو المطور، والجيم بوي، مع بعض الإضافات لاحقاً لجهاز سيجا جينسييس. وصدرت نسخة مطورة لجهاز ننتيدو أضيفت إليها إمكانية اللعب بواسطة عصا الألعاب، كما صدرت نسخة للحاسوب المنزلي مع اختلافٍ في الواجهة الرسومية. أصدرت هذه الألعاب شركة "أوشن سوفت وير" واعتمدت على الفيلم لا على المسلسل الكرتوني التلفزيوني.

من ألعاب
عائلة آدامز: لعبة "اصطياد عامل النظافة بوجزلي" ( 1993 )، وأصدرتها "أوشن سوفت وير" كذلك. اعتمدت هذه اللعبة على سلسلة إيه بي سي الكرتونية، وخُصصت لجهاز ننتيدو المطور، وجيم بوي، رغم أن اللعبة المخصصة للجيم بوي كانت إعادة تصنيع للعبة جهاز ننتيدو السابقة مع مبادلة أدوار جوميز وبوجزلي.

اعتمدت لعبة "قيم عائلة آدمز" ( 1994 ) على الفيلم الذي يحمل الاسم نفسه، وأُنتجت بواسطة أوشن. عاد إلى اللعبة أسلوب الإثارة الذي شوهد في النسخة الأصلية لـ"مسعى فيستر". أطلقت لعبة الجيم بوي الملونة في التسعينات لترويج "عائلة آدمز الجديدة" وحملت -ببساطة- عنوان، "سلسلة عائلة آدمز الجديدة."
كما صدرت لعبة "الكرة والدبابيس" بواسطة "ميدواي" (تحت علامة بالي التجارية) عام 1992 بعد الفيلم بوقت قصير. وحطمت الرقم القياسي للمبيعات ببيع أكثر من 20,000 وحدة.



.
++ رابط لعبة عائلة آدمز ++
هنا



++ رابط لعبة ++
Addams Family Values
هنا



++ صور من اللعبة ++


















+ + | | الرابط الأول | | + +


+ + | | الرابط الثاني | | + +

+ + | | الرابط الثالث | | + +

+ + | | الرابط الرابع | | + +

+ + | | الرابط الخامس | | + +

+ + | | الرابط السادس | | + +

+ + | | الرابط السابع | | + +

+ + | | الرابط الثامن | | + +

+ + | | الرابط التاسع | | + +

+ + | | الرابط العاشر | | + +

+ + | | الرابط الحادي عشر | | + +

+ + | | الرابط الثاني عشر | | + +

+ + | | الربط الثالث عشر | | + +

+ + | | الرابط الرابع عشر | | + +

المصـــــــــادر

ـ المعلومات العامة ( ترجمة كاملة ) من موسوعة ويكيبيديا الحرة القسم الإنجليزي .
ـ الصور و الافلام من موقع آدمز فاميلي "The Unofficial Addams Family Web Site"
ـ سيرة حياة المؤلف " شارلز آدمز " من موقعه الشخصي .