THOUSANDS OF FREE BLOGGER TEMPLATES

الاثنين، 30 أبريل 2012

سفنية الملكة ماري The Queen Mary


يعتقد أن تلك السفينة الضخمة والقديمة "مسكونة" وهي تحمل اسم "الملكة ماري" وذلك وفقاً لإفادة عدد كبير من الناس الذين عملوا عليها أو حتى الذين كانوا في زيارة لها. ولدى إنتهاء مدة خدمتها اشترتها بلدية مدينة لونغ بيتش في ولاية كاليفورنيا الأمريكية في عام 1967 لتتحول بعدئذ إلى فندق.



- تعد حجرة المحرك من أكثر الأماكن رعباً في السفينة حيث لاقى فيها البحار ذو الـ 17 عاماً مصرعه فيما كان يحاول النجاة بنفسه من الحريق ، وقام عدد كبير من الأشخاص تسجيل أصوات نقر وضرب مدوية على الأنابيب حول الباب كانوا قد سمعوها، كما شاهد الزوار شبح سيدة متشحة بالبياض "lady in white " في مكان من السفينة هو قاعة الأستقبال في الفندق .


- وقيل أن أشباح أطفال تسكن في حوض سباحة السفينة ، حيث يسمع صوت شبح فتاة صغيرة وهي تنادي أمها أو دميتها وكانت تلك الفتاة قد لاقت حتفها عندما كسرت عنقها بحادثة عند حوض السباحة في الماضي . كما يلاحظ نشاط لا تفسير في غرف تغيير الملابس قرب حوض السباحة ، أثاث يتحرك من تلقاء نفسه ، وأناس يشعرون بلمسة من أيادي غير مرئية وأشباح مجهولة تظهر أمامهم. ويسمع أحياناً صوت شبح عند مقدمة السفينة وكأنه أنين ينبئ عن ألم. والبعض يعتقد انه بحار لقى حتفه عندما اصطدمت سفينة الملكة ماري بسفينة أصغر منها.

الأحد، 29 أبريل 2012

كاتدرائيه الدومو

Duomo Cathedral, in Milan

كتدرائيه الدوومو في ميلان ,, من أهم المعالم التاريخية في ميلانو، بدأ بناؤها عام 1386 مع الدوق فيسكونتي ولم ينته الا بعد خمسة قرون عندما وصل نابليون الى ميلانو وأنهى واجهة أكبر كاتدرائية في أوروبا. يزين هذا المبنى المهيب، 3500 مجسّم ويعرف بأبوابه الخمسة البرونزية المشغولة على أيدي أهم الفنانين. صُمّم بأسلوب قوطي، اختلط مع مرور الزمن بأساليب فنية منوّعة أعطته فرادته.

الدوومو هى ثالث أكبر كتدرائيه في أوروبا (تكبرها سانت بيتر في روما و كتدرائيه اشبيليه ) و هي متواجدة ضمن البازا ديل دوومو و تعتمد بشكل أساسي الآن على فن الجوثيك تم البدء ببناء الدوومو في عام ١٣٩١ و إستمر البناء لمده ٥٠٠ عام بل و هناك إنشاءات تقام حتى اليوم لتطوير الكتدرائيه آخرها في عام ٢٠٠٢ و إستمر العمل ٥ سنوات . في بدايتها لم تكن تحتوى كثيرا على الرخام و لكن أضيف إليها مع الوقت و تم زياده تماثيل الجوثيك كثيرا بعد الإنتهاء من العمل عليها . و قد أمر بإنشاء الكتدرائيه القس انتونيو دا سلازو بأمر من حاكم ميلان آن ذاك . توقف العمل في الكتدرائيه في عام ١٤١٨ لفتره طويله بسبب مشاكل سياسية و مادية بحته .و كان العمل عليها يكون متقطع. و لكن في القرن التاسع عشر أعاد العمل عليها نابليون و أمر بإنهائها عندما توج نفسة ملكا على إيطاليا في ١٨٠٥ .

المبنى في الخارج يحتوي على ٣٥٠٠ تمثال كلها مختلفه و لا يوجد تمثالين متشابهين ، أقدم هذه التماثيل بني في ١٣٨٦ و هناك خمس أبواب برونزيه للدخول للكتدرائيه ساهم بتصميمها فنانون مختلفون خلال الخمس قرون التي مرت على العمل بالكتدرائيه .

داخل الكتدرائيه تلاحظ وجود ٥٢ عمود متواجده في ٥ طرق و تمثل ال٥٢ عدد أيام الإسبوع في السنة الواحدة . و يتميز السقف بوجود منحوتات مختلفه تمثل مراحل مختلفه من الموت حسب عقيدتهم .

المصدر: مجله لها .. ومدونه محمد بن فارس صور قوقل